للحفلات الرسميّة أصول يجدر بالقائمين عليها مراعاتها عند تنظيمها، لكونها تشكّل دليلاً كافياً على نجاح المناسبة ...
يقطع الأهل الوعود على أطفالهم للعديد من الأسباب المختلفة كأن يقنعوهم بفعل شىء معين، أو ليتفادوا مواجهة أطفالهم ...
سعوديون يفتحون النار على زوجاتهم "محترفات حرق المراكب"
تاريخ الإضافة
20/8/2013
عدد الزيارات
3498
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم
دراسة حديثة تكشف أن 21% من حالات الطلاق ترجع لتقصير المرأة 
سعوديون يفتحون النار على زوجاتهم "محترفات حرق المراكب"

 

 
 اعتبر أزواج سعوديون نتائج دراسة أجراها كرسي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز لدراسات الأسرة عن أسباب الطلاق انتصاراً لهم في مواجهة ما اعتبروه ادعاءات نسائية ضدهم.
 
وكانت الدراسة التي أُجريت على عينة مكونة من 1569 أسرة تسكن في مدينة الرياض، ذكرت أن 21%  من حالات الطلاق ترجع إلى تقصير الزوجة في الواجبات الزوجية، و15% إلى تدخل الأهل، و11% إلى عصبية الزوجة، يليها أسباب أخرى منها 8.4% تعود إلى حدة الطباع، و8.4% للزواج الثاني، و8.2% لعدم الإنجاب، يتبعها 6% لكل من عدم الالتزام الديني ولعدم احترام الزوج، و16% لأسباب متعددة. علماً بأن 90% من المبحوثين متزوجون من زوجة واحدة فقط.
 
وعلَّق عبدالعزيز آل سعد على هذه النتائج قائلاً: إن النساء تأثرن بالمسلسلات التركية، فأصبحن ينظرن للحياة كرحلات وسهرات وملابس دون التزام بواجباتهن. في حين وجد مواطن أخر أن مثل هذه الدراسة تستدعي من الحكومة إعادة النظر في القيود المفروضة على الزواج من أجنبيات.
 
وجاء بالدراسة أن 55% ممن لديهم أكثر من زوجة أفادوا بأنهم فكروا في الزواج الثاني بعد مرور خمس سنوات من الزواج الأول، في حين فكر 14% في الزواج الثاني بعد مرور سنتين فقط من الزواج الأول. ومما يلفت الانتباه أن حوالي 10% من الرجال ذكروا بأنهم فكروا في الزواج الثاني قبل مرور السنة الأولى من الزواج الأول.
 
وجاء في قمة ترتيب أبرز المشكلات بين الزوجين، عدم تقبل الزوجة للحوار بنسبة 54%، ثم عدم الاهتمام بالزوج 52%، فتدخل الأهل 45.2%، وانعدام الحوار والتفاهم45%، ويتبعها كثرة الشجار31%.
 
وعلَّق أبو سلطان قائلاً: كل هذه الأسباب واردة بالفعل وهي التي تساهم في الطلاق ومن أهم الأسباب السابق ذكرها هي عدم إعطاء الرجل حقه في الطاعة والعكس وهذا يسبب عدم الإلمام التام بأوامر وتعاليم ديينا".
 
أما عبدالحميد السنيدي، فوجه نقداً عنيفاً للزوجة السعودية، وقال إن "الحاصل والمعمول به من الحريم ثلاثة أسباب تودي للطلاق، وهي: "طاعة أمها وأبيها في علاقتها الزوجية، كثرة التردد على الجيران، استغفال الزوج".
الشعر الكثيف والجميل هو تاج تفتخر به المرأة خاصة وأنه يزيد من جمال إطلالتها
هل شعرت يوما ما أن دماغك يطاردك؟ أو أنه يقنعك بأن تفعل أشياء ليست في مصلحتك؟.. عقولنا مضحكة، وأحيانا تصبح الطريقة ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube