كثيراتٌ من السيدات يدخلن للمطبخ لساعاتٍ وساعات، ليقمن بإعداد أنواعٍ مختلفةٍ من الحلويات، لكن لا تحصل هؤلاء السيدات ...
قال معبّر الرؤى ومفسّر الأحلام محمد المالكي: إن هناك من دخل هذا المجال بلا علم ولا رؤية, ولا يفقهون فيه شيئاً, واتهمهم ...
4 أخطاء شائعة في مكياج السمراوات!
تاريخ الإضافة
9/5/2013
عدد الزيارات
3468
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

4 أخطاء شائعة في مكياج السمراوات!

 

 

تعتبر البشرة السمراء من أكثر أنواع البشرة سحراً وجاذبيّة، إذا تمّ الاعتناء بها بلمسات المكياج البسيطة والملائمة لها. فهي تحتاج لألوان تُناسبها وتُبرز جمالها، حسب درجة السمرة ونوع المناسبة.
 
ثمّة مقولات شّائعة، خاصّة بمكياج السمراوات، وتُعتبر بمثابة أخطاء تجميليّة فتجنّبيها:
 
1- على صاحبات البشرة السمراء استخدام كريمات الأساس المائلة إلى اللون الأحمر:
فقد تكون هذه المقولة صحيحة إلى حدّ ما. ولكنّ البشرة السمراء يدخل في تركيبها اللون الأصفر والبرونزيّ، ما يعني أنّ كريم الأساس يُمكن أن يكون قريباً من هذين اللونين.
 
2- يجب استخدام بودرة الخدود الصارخة كالبرتقاليّ والفوشيّ والأحمر:
هذه المقولة خطأ كليّاً؛ فالسمراوات عليهنّ استخدام ألوان طبيعيّة قريبة من لون البشرة؛ لأنّ الألوان الصّارخة قد لا تُلائم درجات
السّمرة المختلفة، ويُفضّل استخدام بودرة برونزيّة على كامل الوجه  بدلاً من بودرة الخدود فقط ، ووضعها فوق عظمتَي الخدّ. أمّا إن كنت من محبّات بودرة الخدود، يُمكنك وضع ما تشائين، مع تخفيف حدَّة اللون بوضع بودرة برونزية فوقه.
 
3- استخدمي ألوان الظلال الداكنة مع "الآي لاينر" الأسود:
يمكنك استخدام الظلال الداكنة كالأزرق والأخضر، إضافة إلى أنه بإمكانك تجربة درجات البيج والبنيّ المختلفة والذهبيّ والبنفسجيّ، من أجل طلّة متجدّدة، مع لمسات ذهبيّة، لتنسجم مع لون بشرتك.
 
4- استخدمي دائماً أحمر الشفاه الباهت مع تحديد الشّفاه:
هذه المقولة غير صحيحة على الإطلاق؛ فملمّع الشّفاه هو أكثر ما يُناسب البشرة السّمراء. لذلك قومي باستبدال قلم التحديد ببودرة الخدود، عن طريق استخدام فرشاة ظلّ الجفون الرفيعة. ثمّ املئي شفتيك بالملمّع؛ فالبودرة ستحفظ الملمّع في مكانه وتعوّضك عن التّحديد، ويُفضل استخدام الملمّع باللون البرونزيّ.
 
 
نقدّم إليك في الموقع أبرز التّصاميم والموديلات الجديدة الخاصّة بالأظافر، والتي يُمكنك تعلّم خطواتها وتفاصيلها ...
يصادف شهر رمضان هذا العام في منتصف فصل الصيف وأكثر أوقات السنة حرارةً ويزيد الحر الشديد من شعور الصائم بالعطش والجفاف. لذلك ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube