موبايلي
موقع حلول لقضايا الأسرة
سنقدم لك سيدتي حواء اليوم افكار رائعة لتقديم الضيافة لتكوني مبهرة امام ضيوفك اختاري ما يناسبك و اتمنى ان تنال اعجابك ...
أمومة وطفولة
قرار الانفصال من القرارات المصيرية في الحياة الزوجية وخاصة إذا جاء بعد مرور أكثر من عشر سنوات من العشرة وأكثر الذين ...
تأهيل 700 مصلح ومصلحة للتخفيف من الطلاق
تاريخ الإضافة
21/4/2013
عدد الزيارات
2128
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

أكمل معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب التابع لمركز التنمية الأسرية بالأحساء تأهيل 700 مصلح ومصلحة في الأحساء.

وأوضح مدير معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب التابع لمركز التنمية الأسرية بالأحساء، الدكتور فيصل بن سعود الحليبي، أن المعهد يسعى لنشر ثقافة الإصلاح والتخفيف من نسب الطلاق والمشكلات الاجتماعية في المملكة. 
وأعرب أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله الشريف، عن سعادته بالتعاون المثمر بين المركز في الأحساء والجمعية في تبوك، فيما ثمن مدير مركز التنمية الأسرية بتبوك فهد العنزي، هذا التعاون النوعي الذي أثمر عن إقامة دبلوم الإرشاد الأسري في تبوك قبل سنتين، وخرج دفعة من المستشارين الأسريين، كما أثمر عن تخريج دفعة من المصلحين.

وكان معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء قد نظم برنامجا تدريبيا معتمدا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعنوان: (تنمية مهارات المصلحين الأسريين)، وذلك بالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك، بمشاركة 31 متدربا مهتما بالإصلاح الأسري، استمرت لمدة عشرة أيام، تلقى خلالها المتدربون معارف ومهارات عالية في الصلح الأسري، وإصلاح ذات البين، والاتصال في الحوار، وكيفية التعامل مع مرحلة الشيخوخة، والنضج، وكيفية دراسة الحالة، وإدارة جلسة الصلح، ومسائل فقهية في الأسرة، والتطبيقات العملية.

من جهة أخرى، التقى المشرف على كرسي الدكتور محمد عبده يماني، لإصلاح ذات البين في جامعة أم القرى، الدكتور صالح بن عبد الله الفريح، بفريق العمل ولجنة التحكيم للحقيبة التدريبية، والتي تم الاتفاق على بنائها وتحكيمها وإصدارها، بالاتفاق مع معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، بعنوان (التعامل الإيجابي مع أخطاء الآخرين)، وذلك للاطمئنان على سير العمل. 
 

 

أطلق مصمم الأزياء اللبناني العالمي وليد عطاالله مجموعته الخاصة بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر ، والتي تحمل اسم ...
خلال موسم الصيف وإرتفاع درجات الحرارة قد تبدو الأماكن المغلقة وخصوصاً النادي الرياضي من الأماكن الغير محبذ دخولها. ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube