موبايلي
موقع حلول لقضايا الأسرة
أمومة وطفولة
ثمة مناسبات سنوية عديدة تحظى بالأولوية لدى (غدير) بينها بصفة خاصة ذكرى حصولها على (الورقة الذهبية) أي صك الطلاق، ...
مبروك على المطلقات.. وعلينا
تاريخ الإضافة
21/4/2013
عدد الزيارات
2161
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

خبر سار .. وما أندر الأخبار السارة في هذه الدنيا .. خاصة دنيا المطلقات .. والخبر السار الذي أذيع أخيراً وصرح به معالي الدكتور "محمد العيسى" وزير العدل هو أن وزارة العدل سوف تلاحق المماطلين في دفع نفقات المطلقات من خلال مشروع صندوق النفقة .. المنتظر إقراره من الجهات المختصة.

 

وآه ثم آه من كلمة المنتظر، فمعناها بالضبط أن الموضوع قيد الدراسة .. وما أطول حبال الدراسة في بلادنا .. أن "إكسبرشن" أو تعبير تحت الدراسة أو قيد الدراسة يصيبنا "بالأرتكاريا" يعني الحساسية .. حيث ينام الموضوع في الأدراج - مع غيره - لسنوات طويلة .. ثم غالباً ما يتم إعادته إلى الدراسة مرة أخرى .. وفين وفين حتى يرى المشروع النور.

 

إن فكرة صندوق النفقة فكرة رائعة .. وأتت في وقتها .. فالمرأة المطلقة تعاني الأمرين في الحصول على حقها الشرعي الذي تقرره لها المحاكم، وهي نفقة للأطفال وليس للمرأة المطلقة أي شيء، وهذا موضوع آخر نعود له في مناسبة أخرى!

وبمناسبة طرح فكرة "صندوق النفقة" نأمل أن يتم إنصاف المرأة في كافة حقوقها الشرعية من نفقة وخلافه، وأن يتم الإسراع في تنفيذ الأحكام القضائية الأسرية، بل ننادي بالتنفيذ القسري والفوري لهذه الأحكام الأسرية الصادرة لمصلحة المرأة وأطفالها مثل قضايا النفقة والحضانة والطلاق، والميراث، وكافة الحقوق الشرعية للمرأة المغلوبة على أمرها في كثير من الأحيان لضعف حيلتها، وإمكاناتها قياساً بالرجل في مجتمع؛ الرجال يتحكمون فيه في مصائر النساء.

 

أما مبروك علينا فأقصد بها كل الكُتَّاب الذين يناصرون المرأة ويدافعون عن حقوقها، وأظنني منهم ..

 

* نقلاً عن صحيفة "الاقتصادية" الاثنين 29 ذو القعدة 1433 (15 أكتوبر 2012).

 
تبدو الأحذية ذات الكعب العالي جذّابة للكثيرات، تتنافس على تصاميمها دور الموضة، وتنتقيها العربيّات خصوصاً لإضفاء ...
استطاع المطبخ الياباني أن يجتاح لائحة مأكولاتنا اليوم، من خلال "السوشي" الذي أصبح له عشّاقه، ولا سيّما الأثرياء ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube