استغلال ادراج المطبخ القديمة او ادراج المكاتب وتحويلها الى خزانة ديكورية بارفف راائعة الجمال .. كثير منا يجدد مطبخه ...
ثمة مناسبات سنوية عديدة تحظى بالأولوية لدى (غدير) بينها بصفة خاصة ذكرى حصولها على (الورقة الذهبية) أي صك الطلاق، ...
أنا أرملة عمري 45 سنة..!!
تاريخ الإضافة
21/4/2013
عدد الزيارات
3027
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

إليكم يا من تملكون العقل والتمييز والقياس والاجتهاد هذا التعليق من أنثى مقهورة على حالها من حكاية ولي الأمر .. تقول هذه السيدة: «شيء مؤلم جدا.. أنا ارملة ووالدي متوفى وعمري 45 وبعد وفاة زوجي جعلت المحكمة أخي الذي يصغرني بثلاث سنوات ولي أمري.. والان ولسبب سفره للخارج يريد ان ينقل ولاية أمري إلى ابني الذي ينتظر أن يصبح عمره 18 سنة.. هذا الامر أحزنني وأمرضني جدا، كيف يصبح ابني الذي لا زلت أوجهه وانا من اسمح له بالسفر كيف يصبح ولي أمري؟

ليس في دنيانا سؤال وجيه أكثر من هذا السؤال .. وليس، أيضا، في غرائبنا أغرب من أن تعلق امرأة بعرقوب رجل ميت أو مسافر أو صغير أو عاق أو متسلط!! وشيء عجيب أن نسمع بذلك ونعلم به ولا نلتفت إلى حساسيته وأهميته وضرورة وضع الحلول السريعة له. ليس على وجه هذه البسيطة من يتخيل أن (أماً) تنتظر بلوغ ابنها 18 سنة ليحق له أن يكون (ولي أمرها) ويحق لها، بناء على بلوغه الرسمي، أن تباشر حياتها وشؤونها.

في غرائبنا أغرب من أن تعلق امرأة بعرقوب رجل ميت أو مسافر أو صغير أو عاق أو متسلط!! وشيء عجيب أن نسمع بذلك ونعلم به ولا نلتفت إلى حساسيته وأهميته وضرورة وضع الحلول السريعة له. ليس على وجه هذه البسيطة من يتخيل أن (أماً) تنتظر بلوغ ابنها 18 سنة ليحق له أن يكون (ولي أمرها) ويحق لها، بناء على بلوغه الرسمي، أن تباشر حياتها وشؤونها.

ولذلك الذي قال خاطبوا الدولة، وليس المجتمع، بهذا الأمر، أقول إننا خاطبناها من قبل وها نحن نخاطبها مرة أخرى لترفع هذا (البأس الذكوري) عن رقاب النساء. وإذا كانت لديها أو لدى المجتمع موانع أو تحفظات فلنضعها على بساط النقاش والبحث لنصل إلى حلول فعلية تمكن المرأة الراشدة العاقلة من أن تتصرف بحياتها وشؤونها بما يمليه عليها رشدها وعقلها.

من حق هذه الأم أن تحزن ومن حق كل النساء أن يبكين مرارة (التقليل) من شأنهن وعقولهن، لكن الأمل لا يزال معقودا على الدولة وعقلاء المجتمع في أن يعاد النظر في كثير من الأنظمة التي تفرض ولي الأمر الرجل على المرأة الأنثى.. أيا كان موقع هذه الأنثى من هذا الذكر.

* نقلاً عن صحيفة "اليوم" الاثنين 27 ذو الحجة 1433 (12 نوفمبر 2012).

 
يعتبر المكياج في العيد والعناية بالبشرة من المظاهر التي تهتم بها المرأة الى جانب المظاهر الأخرى من اللباس وشراء ...
سموزى شهي ولذيذ ومنعش نخفق الموز مع الجوافة وبشر البرتقال والثلج والعسل والماء معا لدقيقة واحدة فقط ثم اضيفي عصير ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube