موبايلي
موقع حلول لقضايا الأسرة
تواجه الأمهات مشكلة إزالة بقع الشحم والزيت والدهون الصعبة عن الملابس، بواسطة الغسّالة! موقعنا يطلعك على أبرز ...
أمومة وطفولة
مع حلول شهر رمضان المبارك، قد تتبادر إلى ذهن الأم الحامل والمرضع العديد من التساؤلات حول إمكانية الصيام و تأثيره ...
العنف الأسري يتسبب في هروب مطلقة من منزل أبيها بمكة
تاريخ الإضافة
28/4/2013
عدد الزيارات
3399
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

 

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: أنقذ رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة مطلقة سعودية ١٩ عاماً من مجموعة شباب كانوا يعاكسونها وحاولوا النيل منها عندما كانت تبحث صباح اليوم عما يسد جوعها ورمقها عند سوق مكة مول.

 

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى أن عدداً من الأشخاص شاهدوا المطلقة صباح اليوم وهي تقف عند المواقف الخارجية لسوق مكة مول وحولها مجموعة من سيارات الشباب المعاكسين, الذين كانوا يحاولون النيل منها، وعليه تم إبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع العزيزية بالوضع الذي كانت عليه الفتاة والواضح تعرضها لضرب وتمزيق ملابسها.

 

وفور وصول دورية الهيئة للموقع هرب الشباب المعاكسون والذين قاموا بإعطائها ٥٠ ريالاً للإفطار حسب ما طلبت منهم، وعندما تحدث رجال الهيئة مع الفتاة وعرفوا وضعها المأساوي, وقالوا إن أمها مطلقة, وقام والدها بتزويجها من رجل لم يرحمها بل كانت خادمة عنده, حيث كان يضربها بعنف لذلك طلبت منه الطلاق.

 

وأضافوا: استغل والدها بعد أمها عنها وكان يضربها ضرباً مبرّحاً ويمزق ملابسها من دون أسباب وآخر ما تعرضت له الضرب ليلة أمس, حيث هربت من منزل والدها ونامت بالحرم دون أن تتعشي أو تفطر, وكان الشباب المعاكسون يحاولون إغراءها بالمال للخروج معهم.

 

وتم إعداد محضر من قِبل رجال الهيئة بالعنف الذي تدعيه المطلقة، وجرى تسليمها لمركز شرطة العزيزية الذي طلب الكشف عليها من آثار الضرب.

 

وطالبت المطلقة بتحويلها لمؤسسة الفتيات وقالت: إنها أرحم من العنف الأسري الذي أتعرض له بشكلٍ يومي بمنزل والدي.

 

وتم إحالة المطلقة لمستشفى النور للكشف الطبي عليها, ومن ثم أُحيلت لمؤسسة الفتيات بالعمرة حتى انتهاء التحقيق بقضيتها، فيما أُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

 
صحيفة سبق
 
الشعر الكثيف والجميل هو تاج تفتخر به المرأة خاصة وأنه يزيد من جمال إطلالتها
تقول الدكتورة ليليان خان، طبيبة أمراض جلدية وخبيرة العلامة التجارية في شركة «بوندس»: «عندما أفكر تتبادر إلى ذهني ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube