موبايلي
موقع حلول لقضايا الأسرة
سواء كانت شاشة التلفاز صغيرة أو كبيرة، فإنها تشغل مكاناً في غرفة المعيشة، يفضّل ألا يتنافر والديكور السائد فيها. مهندسة ...
أمومة وطفولة
نشرت الزميلة "عكاظ" بعددها الصادر يوم الجمعة 12-3-1434هـ خبراً يستحق التوقف .. والمداولة.. حيث قالت إن وزارة العدل كشفت ...
الطلاق وما أدراك ماهو؟
تاريخ الإضافة
4/5/2013
عدد الزيارات
2667
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

اكتشفت بعد طلاقها من زوجها بخمس سنوات أنه لازال يتعامل باسمها كونها "لازالت" زوجته على الورق .. وأنه قد حملها بعض الالتزامات المالية التي استلمها، ولأن " الاكتشاف" جاء بالصدفة فقط لم تعرف ماذا تفعل : إن هذه القصة واحدة من قصص كثيرة مثلها والسبب في ذلك هو في بعض الاجراءات التي تتم بنقص شديد:"كالطلاق" "الأعمى".
 
أولاً: من - الاستهتار - أن يقول الرجل لزوجته أنت طالق ويقع طلاقها دون شهود وهذا خطأ فالعقد الذي أبرمه ممثل القاضي وهو المأذون بشهادة شاهدي عدل لايمكن فك هذا العقد "الغليظ" من طرف واحد في غياب من عقد أمامهم فلابد أن يتم الطلاق أمام القاضي وأمام شهود عدول عندها يدخل الطلاق في نظام المعاملات الرسمية حيث تصب في أجهزة الأحوال المدنية فلا يستطيع "الزوج" التلاعب ببطاقة "العائلة" التي غالبا ما يحتفظ بها لان غير ذلك سوف يكون محل مخادعة واحتيال.
 
إن غفلة الكثيرين ممن لديهم بنات تعرضن لحالة طلاق لا يتوقفون أمام هذه الحالة وطلب إلغائها "أي بطاقة العائلة" إما لجهلهم أو لطيبتهم التي يتوقعون أن الزوج يماثلهم فيها .. وعندها تقع الواقعة.
 
إن الطلاق من اصعب القرارات التي يتخذها الإنسان لأن في ذلك تفكيك أسرة وتشتيت ابناء وخلق المزيد من الشقاق والتناحر وجعل أسرتين متباغضتين بعد أن كانتا أسرة واحدة متحابة متقاربة.لهذا لابد من إيجاد آلية جادة لتطبيقه حفظاً على حقوق المرأة أولاً وأخيراً.وعدم ترك الحبل على الغارب لهكذا ازواج ينسون كل أيام الوئام والصفا وينقلبون إلى وحوش ضاريه في لحظة خصام.
 
للخاتم لمسته الأنثوية على حضور المرأة. فهو يزيّن أصابعها فيزيد من رقتها ودلالها. ومع التصاميم المبتكرة من الخواتم، ...
نقدم لكم عزيزاتي, بعض النصائح الغذائيه المهمه التي يجب عليكي أتباعها في شهر رمضان لسلامة صحتك : 1- الحرص على تناول ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube