نقدم لكِ نصائح طبيعية للتخلّص من البقع التي تتراكم على الأرضيات وخاصة الخشبية وأدوات المطبخ المصنوعة من "الاستانلس ...
انتهت الجلسة التاسعة في محكمة جدة الشرعية دون التوصل لحل في قضية زوجة هجرها زوجها منذ عامين واختفى عن الأنظار تاركاً ...
هناك من يطلقون زوجاتهم "لأسباب تافهة جداً"
تاريخ الإضافة
25/2/2014
عدد الزيارات
9260
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

هناك من يطلقون زوجاتهم "لأسباب تافهة جداً"

 

خالد السليمي- سبق- حائل: طالب إمام وخطيب جامع اللحيدان بحائل وعضو لجنة الزواج ورعاية الأسرة, بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية وأحد مأذوني الأنكحة بالمنطقة, الشيخ حسين غنام الفريدي بإيجاد مكاتب لإصلاح ذات البين بالمحاكم الشرعية للحد من حالات الطلاق المتزايدة التي تشهدها المحاكم الشرعية.
 
وقال الفريدي لـ"سبق": " شهدنا حالات طلاق في المحاكم, وبعد الرجوع إلى الأسباب وجدناها بسيطة جداً, ولو وجدت أحداً من مصلحي ذات البين أو الاستشاريين المختصين بالشؤون الأسرية لما حصل ذلك"، مؤكداً أن وجود مكتب لإصلاح ذات البين بالمحاكم, يسد ذريعة تزايد الطلاق الذي يحدث لأسباب وصفها بأنها "تافهة".
 
وأشار الفريدي إلى أنه عند ورود حالة طلاق تحال إلى هذا المكتب للإصلاح قدر المستطاع وإفهام كلا الطرفين ومتابعة وضعهما الأسري حتى تزول المشاحنة بينهما ويعود الاستقرار للعائلة.
 
 من ناحيته طالب الأستاذ فهد العامر أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل وأحد المهتمين بالشؤون الأسرية بلجنة الزواج بضرورة تنظيم دورات أسرية مكثفة للمقدمين على الزواج، مقترحاً أن تكون من ضمن شروط عقد القران كالفحص الطبي، ومشيراً إلى أن مثل هذه الدورات تعرف الزوجين على كل ما يهمهما للعيش حياة أسرية جميلة إن شاء الله.
 
وأشار العامر إلى أن بعض من كانت لديهم أفكار ورؤية قاصرة للحياة الزوجية استفادوا من الدورات؛ إذ توسعت مداركهم واستفادوا وطبقوا ما استفادوه وسادت السعادة حياتهم بعد الخلاف. كما اقترح أن تعطى هذه الدورات للمتزوجين مقابل رسوم رمزية بسيطة للاستفادة منها.
أطلق مصمم الأزياء اللبناني العالمي وليد عطاالله مجموعته الخاصة بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر ، والتي تحمل اسم ...
العدد : 4 إلى 6 أشخاص طبق من : الخليج العربي طبق : طبق رئيسي الصعوبة : 2 تغسل قطع السمك وتصفى على محارم المطبخ الورقية ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube