تهوى كثيرات اقتناء قطع "الأنتيك" التي تشكّل ثروة بحدّ ذاتها، تبعث الدفء والفخامة في أرجاء منزلها. نطلعك على أبرز ...
تشعر الأم بالارتباك وخاصةً عندما تكون أماً للمرة الأولى، أثناء بكاء طفلها الرضيع بشكل مفاجئ وصراخه دون سبب، وتقع ...
الحد من الطلاق بـ «المرشد الأسري»
تاريخ الإضافة
13/1/2014
عدد الزيارات
5516
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

الحد من الطلاق بـ «المرشد الأسري»

 

ضمن برنامج «مرشد الحي الأسري» اجتمعت جمعية أسرتي مع الأئمة والخطباء للاستفادة منهم في 60 حيا سكنيا بالمدينة المنورة للقيام بأدوار في حياة الأسر في تلك الأحياء، للإسهام في استقرار حياتهم واستمرارها من خلال تقديم الاستشارات الأسرية والعمل على حلها في أضيق الأطر وذلك في خطوة استباقية للحد من تفاقم المشاكل الأسرية.
 
وتطمح الجمعية من خلال ذلك أن يكون هذا المشروع خط الدفاع الأول في إصلاح ذات البين في جميع الأمور التي تستدعي ذلك من خلال مرشدين أسريين يتم صقل مهاراتهم ليصبحوا سواعد بناء فعالة تسهم في إحداث الاستقرار الأسري في منطقة المدينة المنورة الذي تسعى الجمعية من خلاله لأن تكون أنموذجا يحتذى.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالباري الثبيتي: إن جمعية أسرتي تسعد بكل حالة زواج ساهمت في تكوينها من خلال دعمها للمقبلين على الزواج، كما تحزن الجمعية وبنفس القدر على كل حالة طلاق تقع في المجتمع، لذا حملت الجمعية على عاتقها قضية الحد من حالات الطلاق وذلك ببحث كل البدائل المتاحة.
ومن هذا المنطلق كان مشروع مرشد الحي الأسري خط الدفاع الأول بعد اتضاح أن أغلب حالات الطلاق التي تصل إلى المحاكم تعتبر متأخرة جدا ويصعب تداركها وغالبا ما تنتهي بانفصال الزوجين.
يذكر أن الجمعية قدمت من خلال مشروع برنامج مرشد الحي الأسري محاضرات مكثفة للمتدربين في جميع جوانب مهارات الإرشاد الأسري اشتملت على الجوانب الشرعية والأخلاقية في الإرشاد الأسري، ومهارات الإرشاد الإلكتروني، والتعامل مع المشكلات الأخلاقية والإدمان، وبرنامج تعديل السلوك ونظرية الإرشاد المعرفي السلوكي، ومهارات الاستشارات الهاتفية، ومهارات الإرشاد والمقابلة ودراسة الحالة، والمهارات النفسية في الإرشاد الأسري وإزالة المشاعر السلبية لدى المرشد الأسري.
تتابعين اليوم في "خطوات سيدتي" طريقة الحصول والتألّق بموضة تزيين الأظافر ذات الطريقة الثلاثيّة الأبعاد، وهي طريقة ...
الكثير من السيدات يعانين من هذه المشكله وهى انهم عندما يبدأون بعمل رجيم يفقدون رونقهم حيث يدبل وجههم ويضعف ويشعرون ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube