موبايلي
موقع حلول لقضايا الأسرة
الاختصاصية في فن الطبخ منال العالم تقدّم النصائح التالية لسيدات المنازل: 1 -للحفاظ على نكهة البهارات، ضعيها في ...
أمومة وطفولة
يعد تنظيف المنزل من المهام المتعبة على الحامل خاصة مع وجود أبناء أخرين في المنزل، ولكن يمكن ببعض التنظيم أن يصبح ...
تصحيح المفاهيم الخاطئة في الزوج في دورة «مفتاحي سر سعادتي»
تاريخ الإضافة
1/12/2013
عدد الزيارات
2839
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

تصحيح المفاهيم الخاطئة في الزوج في دورة «مفتاحي سر سعادتي»

 

قامت التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة أول أمس دورة تدريبية بعنوان «المجال الأسري وحل المشكلات»، مفتاحي سر سعادتي، والتي تقدمها المدربة والمستشارة نهلة حامد الجمال والتي أقيمت بفندق دار الهجرة المركزية، والهدف منها التعريف بكيفية حل المشكلات الأسرية والنظرة الشرعية السليمة للعلاقات الزوجية من منظور الكتاب والسنة ومعرفة الفروق بين الرجل والمرأة والتعرف على احتياجاتهم، بالإضافة إلى إكساب المتدربين مهارات التواصل الفعال بين المتزوجين، كما أنها هدفت إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالعلاقات الزوجية وإكساب المستفيدات فن إدارة الخلافات.
 
هذا وقد استهدفت التنمية الاجتماعية نشر الوعي الثقافي في المجتمع النسائي وتخصيص الدورات التأهيلية المجانية للمتزوجات والفتيات المقبلات على الزواج وربات البيوت، بورشة عمل وعرض تجارب ناجحة للمتدربات من خلال الدورة وترك التأثير الإيجابي في تقليل نسب الطلاق وفهم العلاقات الزوجية بمنظور شرعي صحيح. وقد بلغ عدد الحضور من 80 – 90 مستفيدة، وتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات من قبل مديرة التنمية الاجتماعية.
 
حل المشكلات
وأشارت فضيلة مبارك الريحان رئيسة القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية إلى أنه تنفيذا لتوجيهات وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية ضمن مبادرة إرشادي في «المجال الأسري وحل المشكلات» والساعية إلى توعية المرأة والفتاة بكل ما فيه الفائدة والمنفعة للأسرة.. وسعيا إلى إنجاح أهداف الوزارة في المجال الاجتماعي الأسري.. ولقد كان للدورة الأثر الفعال على المستفيدات من خلال الاستبيان الموزع عليهن والآتي أبدين إعجابهن ورضاءهن عن المادة العلمية للمدربة/ نهلة الجمال.. والتي كانت بدورها لها الأثر الكبير والمميز في التواصل الممتع والشفافية والحضور، مما أسهم في تفاعل الحاضرات معها، ومما دفعهن إلى إبداء رغبتهن بالاتصال بهن عند تنفيذ المركز لمثل تلك البرامج ورغبتهن الشديدة بأن تكون الأستاذة نهلة جزءًا من تلك البرامج من الناحية التدريبية، والتي رحبت مشكورة باستعدادها المستمر للتعاون.. كما أثنين على العطاء الجزيل من قبل وكالة التنمية بالوزارة من خلال مراكز التنمية الاجتماعية والساعية إلى نشر الوعي وإثراء المجتمع ببرامجها القيمة بشكل راقٍ وفعال ومجاني سائلين المولى العلي القدير أن نصل إلى تحقيق الهدف المنشود وإنجاح تلك التوجهات وتجسيد نتائجها بشكل ملموس وفعال.
التباهي بشعر جميل وقوي هو رغبة كل فتاة. ولكن، مشكلة قشرة الرأس قد تكون عائقاً بالنسبة للكثيرات وخاصة مع دخول فصل ...
نسعى جميعا لتقديم نظام تغذية صحي ومتكامل قدر الإمكان لأفراد أسرتنا ولأنفسنا ولكن حتى اثناء ذلك تقع الكثيرات منا ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube