موقع حلول لقضايا الأسرة
قد تتجنّبين استعمال ورق الجدران في منزلك، بحجّة أنه يصعب عليك تنظيفه، مع العلم أنه يعطي لغرفك هوية خاصّة وجذابة، ...
أمومة وطفولة
نتيجة لعدة ضروف وأشياء كالمرض و الإجازات و غيرها قد تتأثر عادات نوم الأطفال. وأيضا حتى نمو الطفل ربما يكون سبب لإضطراب ...
الأطعمة المحسنة للأداء الجسدي والطاقة الفكرية
تاريخ الإضافة
6/11/2013
عدد الزيارات
1638
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

الأطعمة المحسنة للأداء الجسدي والطاقة الفكرية

 

ثمة أطعمة تستطيع فعلاً تحسين الأداء الجسدي أو الطاقة الفكرية لدينا، ومنها على سبيل المثال البيض، والمكرونة، والسمك الدهني والشاي الأخضر...إليك كل التفاصيل.
 
صفار البيضة الواحدة يحتوي على 1.15 غ من الليستين، أي الدهن الغني بالفوسفور والأحماض الأمينية التي تحسّن أداء الناقلات العصبية. كما يحتوي صفار البيض على الحديد والكلسيوم والفيتامينات A وB وD وE. وينصح اختصاصيو التغذية بتناول بيضتين إلى ثلاث بيضات كل أسبوع.
 
بفضل الفينيليثيلامين (20 ملغ في كل 100 غ من الشوكولا)، تحسن الشوكولا السوداء المزاج خصوصاً وأنها غنية أيضاً بالمغنزيوم، والفوسفور، والحديد، والبوتاسيوم والفيتامينين B1 وB9. ينصح الاختصاصيون بتناول القليل من الشوكولا بين الحين والآخر.
 
هذا السمك غني جداً بأحماض أوميغا 3 (1.8 غ في كل 100 غ) الضرورية لتحفيز النشاط الفكري. وعلى المدى الطويل، تحمي هذه الأحماض الدماغ من تأثيرات الشيخوخة. يحتوي سمك الاسقمري أيضاً على اليود والحديد والفيتامينين B وPP، وينصح بتناوله مرتين أسبوعياً.
 
يحتوي كبد العجل على الفيتامين B6 (0.8 ملغ في كل 100 غ) المزود للطاقة للخلايا العصبية. كما ينشط إنتاج السيروتونين الضروري للدماغ، ويحتوي على البوتاسيوم، والزنك، والحديد والفيتامينات B12 وD وE. ينصح بتناول كبد العجل مرتين في الأسبوع.
 
يحتوي لحم البقر على جرعة كبيرة من البروتينات الكاملة الغنية بالأحماض الأمينية الضرورية للجسم. ويتمثل دور هذه البروتينات في إنتاج الألياف العضلية. كما يحتوي لحم البقر على الحديد، والزنك، والنحاس، والسيلنيوم، والفيتامينات B12 وPP وE. ينصح بتناوله مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
 
تحتوي المكرونة بنسبة 70 في المئة على السكريات المركبة التي تطلق طاقتها بشكل بطيء نظراً لهضمها ببطء. كما تحتوي المكرونة على البروتينات النباتية والفوسفور والمغنزيوم المضاد للتوتر. ينصح بتناول المكرونة مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.
 
يعزز الشاي الأخضر نشاط الجسم لأنه غني بالبوليفنولات (30 غ في كل 100 غ)، ومضادات قوية للتأكسد تحمي الخلايا من تأثيرات الشيخوخة. من جهة أخرى، يعتبر الشاي الأخضر ممتازاً لتصريف السوائل من الجسم نظراً لقدراته المدرّة للبول. ينصح الاختصاصيون بشرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم.
 
يحتوي الثوم على مركبات كبريتية تسيّل الدم وتحسن الدورة الدموية. والثوم مطهر قوي، يزود الجسم بالكلسيوم، والحديد، والمغنزيوم، والسيلنيوم، إضافة إلى الفيتامينين B وC. ينصح الاختصاصيون بتناول فص من الثوم كل يوم من خلال إضافته إلى السلطات أو الخضار المطهوة.
 
للبعض، ليست الخواتم سوى اكسسوارات من عالم الموضة نتبنّى أشكالها ومواقعها في أصابعنا بحسب الصيحات الرائجة، أو ...
القهوة العربية... هل سبق لك وأن حضرت القهوة العربية؟ تعرفي على طريقة التحضير وتمتعي بمذاق النكهةالعربيةللقهوة:المقادير3 ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube