موقع حلول لقضايا الأسرة
أمومة وطفولة
كشفت وزارة العدل عن أن المملكة في طليعة الدول الخليجية الأقل تسجيلا لحالات الطلاق في الخليج، وأضافت: «لا صحة مطلقا ...
تسمية مولودة تتسبب في طلاق زوجين
تاريخ الإضافة
5/11/2013
عدد الزيارات
2673
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 تسمية مولودة تتسبب في طلاق زوجين

 

تسبب عدم اتفاق زوجين سعوديين على اسم أول مولود لهما في الطلاق، الذي وصلت نسبته في بعض مناطق السعودية إلى 60% خاصة بعد السنة الأولى من الزواج.
 
وذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني أنه "بعد عشرة استمرت عامين، انفصل زوجان عن بعضهما بسبب اختلافهما في تسمية أول مولودة لهما".
 
وتعود الواقعة التي يرويها أحد أقارب الزوجة إلى أن الزوجين رزقا بطفلة اختلفا على تسميتها، حيث أراد كل منهما اختيار اسمها على اسم والدته، وعند إضافة الزوج الاسم الذي يريده في دفتر العائلة، ازدادت الزوجة غضباً ووقع بينهما نقاش حاد تطور إلى وقوع الطلاق بينهما.
 
وأشار إلى أنه عندما حاول عدد من الأقارب الإصلاح بين الزوجين، رفضت الزوجة العودة إلى منزل زوجها، إلا بتغيير اسم المولودة في دفتر العائلة، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل الزوج.
 
وأوضحت نتائج دراسة أجريت تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية أن 60% من حالات الطلاق في المملكة، تقع في أول سنة من الزواج، كما كشفت الدراسة أن نسبة الطلاق خلال العقدين الماضيين تراوحت بين 19 و31% أي ما يتراوح بين خمس وثلث عقود الزواج تقريباً.
 
من قال أن البشرة الداكنة لا يليق بها المكياج الفاتح؟ هل خطر ببالك مرّة أن تعودي طفلة وتضعي مكياج من عدّة ألوان زاهية؟ ...
بعد افتقار الادوية للعناصر الهامة، رجع العديد منا مرة أخرى لاستعمال العلاجات البديلة و التى نجحت فى علاج و مساعدة ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube