لمنع تصلّب الجبنة، إقطعي كميّة كافية للاستهلاك الفوريّ وغلّفي الكميّة الباقية بغطاءٍ رفيعٍ من الزبدة أو السمنة ...
أخذت المحكمة العامة في المدينة المنورة برسالة «واتس أب» لإنهاء علاقة زوجية دامت نحو 10 أشهر. وكانت الرسالة التي ...
المفتي العام: مفسرو أحلام تسببوا في طلاق الأزواج وهدم البيوت وتقطيع الأرحام
تاريخ الإضافة
6/10/2013
عدد الزيارات
4881
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 

المفتي العام: مفسرو أحلام تسببوا في طلاق الأزواج وهدم البيوت وتقطيع الأرحام

 

حذر سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز الشيخ من
 
«تجار تفسير الرؤى ومعبري الأحلام»،
 
وممن يؤولونها على غير حقيقتها، مما يتسببون في إيذاء أسر مستقرة، والتسبب في حالات طلاق بين الأزواج، وقال سماحته:
 
للأسف الشديد إن هناك لتعبير الرؤى طرقًا أحدثت، وقنوات ومواقع الكترونية أصبحت تهتم بالرؤى وأصبح هناك من يدعي التعبير وليس له أهلية التعبير فالرؤيا شيء وتعبيرها شيء آخر، هناك قنوات خاصة يتصل بها من يتصل ويذكر رؤاه وأحلامه ويأتي من يفسر وكلها تعتمد على المادة يدفع هذا الرائي مبلغًا يتقاسمه المعبر والقنوات والاتصالات بينهم.
 
 
وقال المفتي العام لقد أصبح تعبير الرؤى وتفسير الاحلام لدى هؤلاء تجارة تروج ومكاسب والحقيقة أن كثيرًا منها مزعج ومؤذ. مضيفا:
 
ربما وقع طلاق بين الزوجين وانهدم البيت وتفرقت الأسرة وتقاطع الأرحام بأسباب أولئك المعبرين الذين لا يحسنون ما يعبرون ولا يتقون الله فيما يقولون.
 
واكد سماحته أن المؤمن لا يحزن أخاه إن عرض عليه رؤاه ورآها حقًا أرشده للحق وإن رآها غير ذلك نصحه بنصيحة عامة، وهدأه ولا يعبر أمرًا ربما يقع في محذور، فإن هؤلاء المعبرين كثير منهم لا علم عندهم إنما هي صناعة تجارة مكاسب من وراء تلك التعبيرات الخاطئة يتصنم لها من لا يحسن التعبير.
 
وقال المفتي إن التعبير علم لا شك فيه كما قال الله عن يوسف: (وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ)، وقال: (رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنْ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ)، فهو علم لكن المصيبة أن يدعيها من لا يحسنها ومن لا يفهمها ولا عناية له بمعرفتها ولا خبرة له بها وإنما مكاسب مالية.
 
 
واضاف سماحته قائلا: ربما عبر تعبير الرؤيا في شق والتعبير في شق آخر يخضع التعبير إلى المصالح المادية وربما أغرى شخص بأمور وربما ثبطه عن أمور على حسب ما يعطى فإن أعطي كثيرًا عبر بما يظن أنه يسر هذا الإنسان وإن أعطي قليلًا عدل بها إلى موضع آخر.
 
واضاف المفتي العام أن بعض القنوات والمواقع تتخذ بهذا الشكل المزري تفسير الاحلام وتعبير الرؤى تجارة ومصدرا للكسب المادي فهذا أمر لا يصلح ولا ينبغي أن يتسنم كل علم إلا من يحسنه، فالمعبرون حقًا من يتقون الله فيما يعبرون ولا يسببون بالتعبير ازعاجًا ولا اضرارًا بالناس ولا ايذاءً لهم.
 
 
وكانت «الرسالة» انفردت بلقاءات مع اشهر معبري الرؤى ابرزهم الدكتور محمد الرومي الاستاذ بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، والدكتور فهد بن محمد العصيمي، والشيخ عائض بن محمد العصيمي، والشيخ محمد بن حسين الفلقي العسيري، الذين حذروا من دخول مجال تعبير الرؤى وتفسير الاحلام اناس لا يعرفون عنه شيئا، وحققوا مكاسب مادية طائلة، ومنهم من تسبب في خراب بيوت، بل جعل نسوة يقعون في جرائم اخلاقية بعد أن عبروا لهن رؤى انهن لن يتزوجن ابدا، مما جعلهن يقعن في الرذيلة،
 
وطالبوا بتنظيم تعبير الرؤى وتفسير الاحلام، وتنتقية الساحة من الدخلاء والمتكسبين منها. 
ما رايك بفساتين المصمم رامي قادي ؟ تعجبك تصاميمه ؟ اليوم اختيارنا كان مجموعته لخريف وشتاء 2013-2014 ، شاهديها معنا ...
اللحوم الحمراء تعتبر من أفضل مصادر الحديد وتساعد كذلك على امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى هذا إلى جانب احتوائها ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube