في الوقت الذي أكدت به وزارة العدل أن عدد حالات الطلاق في الكويت بلغ العام الفائت 6672 حالة طلاق مقابل 9000 حالة زواج، ...
كيف تختارين أواني الطهو؟
تاريخ الإضافة
9/9/2013
عدد الزيارات
2131
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

كيف تختارين أواني الطهو؟

 

تحرص سيّدة المنزل على تأمين التغذية الصحيّة لعائلتها، فتسعى لاختيار أواني الطهو الصحيّة من أجل أن تضمن سلامتها وأفراد عائلتها من المركّبات الكيميائيّة التي تُشكّل ضرراً على الصحّة، والتي تدخل في صناعة أواني الطبخ.
 
هذه لمحة عن كيفيّة اختيار أواني الطبخ:
 
ـ أواني "الستاينلس ستيل": تمتاز بصلابتها وقدرتها على طهو جميع أنواع الأطعمة. كما أنّها سريعة التسخين، ولا تتطلّب حرارة عالية، أو تتفاعل مع الطعام.ولتنظيفها، يجدر بك التخلّص من بقايا الطعام في داخلها، من خلال غسلها بالصابون. ولتزيدي من لمعانها، بإمكانك أن تغلي فيها الماء، مع قليل من الخلّ، ثمّ اتركيه لمدّة يوم، قبل أن تقومي بالغسل.
 
ـ أواني "التيفال": لا تسمح بالتصاق الأطعمة في أثناء الطهو. ومن المفضّل أن تختاري الأواني ذات الغطاء الزجاج، ممّا يسمح لك بمتابعة عمليّة الطهو. واحرصي على عدم استخدام الملاعق الخشب في أثناء تحريك الطعام، لكونها تخدشها.واحذري أن تضعي "التيفال" تحت الماء البارد، وهي ساخنة، أو غسلها بالمساحيق القويّة، مثل "الكلور"؛ فمن المفضل استعمال الصابون العادي وغسلها بالماء الدافئ.
 
ـ الأواني المصنوعة من الفخّار:مصنوعة من موادّ طبيعيّة؛ لذا لا تُشكّل أيّ خطورة على صحتك، كما أنّها لا تتفاعل مع الأطعمة، وتتحمّل حرارة مرتفعة في أثناء الطهو.
 
ـ الأواني المصنوعة من "الألومينيوم":خفيفة الوزن ومنتشرة بشكل كبير في مجتمعاتنا بأسعار منخفضة، نظراً إلى سهولة تنظيفها. لكنّ أحد الأطباء في "الأكاديميّة الأمريكيّة للمناعة" أكّد أنّ "الألومينيوم" يُسبّب "الألزهايمر".
 
هل أنت في حيرة من أمرك بسبب عدم قدرتك على تحديد إطلالتك الخاصة بإحدى المناسبات الهامة؟! لا تقلقي، فالامر أبسط مما ...
عرف السبانخ منذ قديم الزمان بأنه طعام الأبطال فهو يحتوي على قيمٍ غذئيةٍ استثنائية، فهو يضم الكثير من المعادن والفيتامينات ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube