كثيرات منا يرهقها تنظيف الخلاط الكهربائي، خاصةً أن شفراتِ الخلاطِ قد تجرح اليدين في أثناء التنظيف. أنتِ بحاجة ...
تتعدد فوائد الختان للذكور، والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية حيث يفيد الختان في الوقاية وتقليل الخطر من التهاب ...
"بر الأحساء" تعقد برنامج "المستشار الأسري"
تاريخ الإضافة
9/9/2013
عدد الزيارات
3383
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

"بر الأحساء" تعقد برنامج "المستشار الأسري"

 

يقيم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب التابع لمركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر في الأحساء، برنامج «تنمية مهارات المستشار الأسري»، بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبالشراكة مع إدارة تطوير الشراكة المجتمعية في جامعة الملك فيصل، ويبدأ البرنامج اليوم، ويستمر عشرة أيام، في مقر جامعة الملك فيصل.
 
وأوضح مدير المعهد الدكتور فيصل الحليبي نقلاً عن صحيفة "الحياة" أن الهدف من البرنامج هو تنمية مهارات المرشدين والاستشاريين الأسريين والمهتمين بتقديم المشورة لجميع مراحل النمو في الأسرة الواحدة، كما يتلقى المشارك مهارات عالية وتطبيقية تساعده على حل المشكلات بطريقة احترافية.
 
وأشار إلى أن البرنامج قُدم في المدينة المنورة وشقراء، وأنه سيتم تطبيقه قريباً في بعض المدن الأخرى، مشيراً إلى أن شروط الالتحاق بالبرنامج هي: الحصول على المؤهل الجامعي، وأن يكون المشارك متزوجاً. وأضاف «سيتم في نهاية البرنامج تسليم المتدرب الشهادة المعتمدة من المعهد، بعد إنهاء البرنامج التدريبي والحصول على ما يثبت ملازمة المتدرب لقسم الاستشارات لمدة عشرة أيام».
 
ويشارك في تقديم البرنامج نخبة من المختصين في مجال الإرشاد الأسري، ويتطرقون للعديد من الجوانب المهمة في الإرشاد الأسري ومنها: الجوانب الشرعية والأخلاقية، ومهارات الإرشاد الإلكتروني، والتعامل مع مشكلات الإدمان، والأخلاقية، ومهارات الإرشاد في المقابلة، وتعديل السلوك، ودراسة الحالة، ونظرية الإرشاد المعرفي السلوكي، ومهارات الاستشارة الهاتفية، والمهارات النفسية في الإرشاد الأسري، وإزالة المشاعر السلبية لدى المرشد الأسري.
تعرفي كيفي تنسيق اللوان الملابس في مختلف الاوقات حفاضنا على مظهرنا انبقا ومرتبا دليل على حسن ذوقنا واهم ما يميز ...
نظام كل 3 ساعات هيزيل الدهون نهائى: النظام قبل الافطار 2 كوب ماء الافطار كوب شاى بلبن او نسكافيه + فطار زى ماتحبى أطعمة ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube