يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ57 التي تعقد غداً (الإثنين)، تقرير لجنة الشؤون الأمنية في شأن طلب تعديل ...
شيشة شهر العسل تنتهي بالطلاق
تاريخ الإضافة
29/8/2013
عدد الزيارات
3620
بواسطة
بسومة
للنشر
التقييم

 شيشة شهر العسل تنتهي بالطلاق

 

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الاربعاء وطالعت الوئام خلال الجولة التي قامت بها الكثير منها بين الصفحات حيث تناولت صحيفة الوطن حادثة الاعتداء على طالب سعودي بالاردن من قبل شبان أردنيين وفيما أكدت بعض المصادر تمكن الأجهزة الأمنية في محافظة أربد “70 كلم شمال العاصمة الأردنية عمان” من إلقاء القبض على الجناه؛ أكد نائب السفير السعودي بالأردن الدكتور حمد الهاجري أن الطالب تعرض للطعن من قبل مجموعة من الأشخاص.
 
 
 
الوطن
 
طالب سعودي يتعرض للطعن في “الأردن”
 
تلقى طالب سعودي، يدرس في محافظة “أربد” الأردنية، عدة طعنات على صدره، أول من أمس، من قبل مجموعة من الشبان الأردنيين. وفيما أكدت بعض المصادر تمكن الأجهزة الأمنية في محافظة أربد “70 كلم شمال العاصمة الأردنية عمان” من إلقاء القبض على الجناه؛ أكد نائب السفير السعودي بالأردن الدكتور حمد الهاجري أن الطالب تعرض للطعن من قبل مجموعة من الأشخاص، وقد توجه مندوب السفارة حسين البلوي لمحافظة أربد صباح أمس، حيث التقى الطالب السعودي الذي يرقد في مستشفى أربد التخصصي، وقام بنقله إلى مستشفى المؤسس التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا بإربد.
 
وأكد الهاجري أن الطالب بحالة صحية مستقرة، مشيراً إلى ورود أنباء تفيد بالقبض على المعتدين.
 
 
 
الشرق
 
المبتعثون في هولندا يصومون 18.5 ساعة.. وفي أستراليا 10 ساعات 
 
حلت المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي، في فئة الدول ذات الساعات الأطول صياماً بمتوسط 16 ساعة، في وقت تراوحت فيه ساعات الصيام على نحو شديد التباين لتبلغ قمتها في الدول الشمالية بواقع 21 ساعة وتنخفض لأدناها في دول الجنوب وصولاً إلى خمس ساعات فقط، بتأثير ميل أشعة الشمس، فيما تغلب على المناطق الشمالية الأجواء الحارة وتميل إلى البرودة في الجنوب. وتبعاً لذلك، سيصوم هذا العام أكثر من 326 مبتعثاً سعودياً يدرسون في هولندا نحو 18 ساعة ونصف الساعة، أي بزيادة تقدر بساعتين ونصف الساعة عن أهلهم في المملكة، فيما يصوم مبتعثو أستراليا عشر ساعات فقط أي أقل من أهلهم في المملكة بست ساعات.
 
 
 
وبيّنت أستاذة المناخ الطبيعي والتطبيقي المشارك في جامعة الدمام، الدكتورة بدرية الحبيب، أن ساعات الصيام في المملكة ودول الخليج العربي متقاربة، إذ تتراوح بين 15و 16 ساعة، لافتة إلى أن الحرارة تنخفض في مناطق المرتفعات بعسير والمدن الشمالية كتبوك وعرعر وحائل ما يقلل التعرق وبالتالي يحد من الشعور بالعطش لمن تضطرهم طبيعة عملهم للعمل خارج المباني المكيفة، فيما تتركز أطول ساعات النهار في الفترة: من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السابعة مساءً حيث يمر الوقت بطيئاً نوعاً ما ويزيد فيها الشعور بالعطش. وأرجعت الدكتورة بدرية طول نهار رمضان في البلدان التي تقع شمال مدار السرطان إلى ميل أشعة الشمس.
 
 
 
وبيّنت في الوقت ذاته أن ميل أشعة الشمس يخفض درجات الحرارة، فيما يتسبب تعامدها على بلدان الخليج العربي بارتفاعها، لكنها لفتت إلى أن معدلات الرطوبة لها تأثير على ارتفاع وانخفاض الإحساس بدرجات الحرارة، وهي مسألة يتحكم بها مدى اتساع المسطحات المائية والكتل الهوائية والتيارات البحرية. من جانبه، أكد العالم الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن مدة الصوم تختلف من مكان لآخر وأقلها يكون في المناطق الواقعة جنوب خط الاستواء، وأوسطها في المناطق الواقعة على خط الاستواء، وأعلاها في المناطق الواقعة شمال خط الاستواء.
 
 
 
عكاظ
 
شيشة شهر العسل تنتهي بالطلاق
 
طلق عريس عروسه أثناء قضائهما شهر العسل في إحدى مناطق المملكة، وفوجئت أسرتا العروسين بهذا الطلاق السريع.
 
مصادر مقربة من الزوجين تحدثت لـ«عكاظ» مرجعة أسباب الطلاق إلى اكتشاف العريس أن من اختارها شريكة لحياته مدمنة على شرب شيشة المعسل، حدث ذلك لدى ذهابهما إلى أحد المنتجعات، حيث طلب العريس من العاملين في المنتجع إحضار شيشة له، وفوجئ بعروسه تطلب إحضار شيشة أخرى لها.. لم يصدق العريس عينيه وهو يرى زوجته وأم عياله في المستقبل تتعامل مع الشيشة بطريقة احترافية تؤكد أنها من عشاق شرب المعسل.. سألها من أين اكتسبت تلك الخبرة؟ فأجابت بأنها كانت تداوم عليها في جلسات مع زميلاتها، وما أن عادا من رحلة شهر العسل حتى سارع العريس بإيصالها إلى منزل أسرتها ومعها ورقة الطلاق.
 
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحف السعودية: شيشة شهر العسل تنتهي بالطلاق
تقلي البطاطس في الزيت تذبل البصله في الزيت ثم يضاف اللحمه المفرومه وتقلب ضعي الطماطم والملح والفلفل وتترك حتي ...
لا شك أن المستحضرات التي لا تحتوي على أي مقدار من السعرات الحرارية، خاصة إن كانت مصنّعة من مواد طبيعية تساعد الجسم ...
تواصل اجتماعي
Facebook
Twitter
YouTube